01/03/2019 News

توتال تكّرم الفائزين في تحدي ريادي الاعمال الصاعد 2018- 2019

winners.jpg

winners.jpg

قامت شركة توتال الأردن بتكريم الفائزين في تحدي ريّادي الاعمال الصاعد 2018- 2019، وذلك بعد إنتهاء التصفيات النهائية للمشاركين في هذا التحدي، حيث  فاز  بالمراكز الثلاثة الأولى  كل من  :

فارس عكشة ، وفاز مشروعه (NeuroGarden) بالمركز الأول وهو عبارة عن برنامج تدريبي للمعلمين و المعلمات لتطوير و تعزيز قدرات الاطفال.

وفازت بالمركز الثاني، سامية شعراوي عن مشروعها( Quitem) وهو عبارة حل متكامل لللإقلاع عن التدخين دون الشعور بأية أعراض. ويعد التطبيق الحل الوحيد في العالم الذي يساعد في الإقلاع عن عادة إدمان النيكوتين  .وتم دعوة شعراوي الى  مقر توتال الرئيسي في العاصمة الفرنسية، باريس لقضاء أسبوع هناك، أسوة ببقية الفائزات في مسابقة تحدي ريادى الأعمال الصاعد والبالغ عددهن 55 سيدة أعمال، حيث من المقرر أن تقوم الانسة شعراوي بتمثيل رياديات الأعمال في الأردن.

فيما فاز بالمركز الثالث،عبدالله أبو محفوظ عن مشروعه  (Sadeq Activities App)، وهو عبارة عن تطبيق يهدف إلى تحسين نوعية الوقت الذي يقضيه الاهل مع أطفالهم.

وقد تم اختيار هذه المشاريع الثلاثة من ضمن أكثر من  800 مشروع تقدمت لهذه التحدي بعد التصويت عليها إلى جانب حجم المشاركات والإعجاب لهذه المشاريع، بعد أن تم عرضها على مختصين في العمل الاجتماعي .

وقد تلقى المتأهلون في التصفيات النهائية تدريباً قبل عرض مشاريعهم على  لجنة التحكيم على مدار يومين، حيث تكونت اللجنة  من 10 أعضاء هم : مدير عام شركة توتال الأردن، ستيفان لاباو، مديرة إدارة الموارد البشرية في توتال، لينا عبدالحافظ، مدير عام بنك سوسيته، نديم قبوات، الشريك المدير في شركة الشاكر لاستشارات تطوير الأعمال، سوزان عفانة، مديرة الاتصال والتسويق في شركة توتال، دينا الداود، مدير دائرة الوقود والخدمات في شركة توتال، معتز نزال، أيمن عفانة المستشار التقني في شركة مايكروسوفت، يوسف شمعون الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس في شركة اخطبوط، وعصمت الله خان الأمين العام في شركة توتال الأردن.

 و حصل روّاد الأعمال الصاعدين على دعم مالي يصل إلى 25 ألف يورو ودعم وتدريب شخصي لمدة ستة أشهر وحملة للتعريف بالمشاريع الفائزة .

ويظهر  تحدي الريادي الصاعد 2018- 2019، الذي يقام في 55 دولة *- منها 37 دولة في أفريقيا، و 11 في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط ، و4 دول في الأمريكتين ، و 3 دول في أوروبا -  إلتزام توتال، في المساهمة في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية في البلدان المضيفة لهذه الشركة العالمية ، من خلال مساعدة رواد الأعمال الرياديين والمبتكرين على تحقيق مشاريعهم ، مما يعزز النسيج الاجتماعي المحلي.

تتوفر القائمة الكاملة للمرشحين النهائيين وقواعد التحدي على موقع الإلكتروني المخصص: Total.startupper.com

 

حول مجموعة توتال

توتال واحدة من كبريات شركات الطاقة في العالم تنتج وتسوّق الوقود والغاز الطبيعي والكهرباء منخفضة الكربون. يلتزم موظفوها البالغ عددهم 100 ألف موظف، بتوفير طاقة أفضل وأنظف وأكثر أماناً وبأسعار معقولة، متاحة لأكبر عدد من الناس. وتعمل توتال في أكثر من 130 دولة ، وتطمح لأن تصبح مزود الطاقة الرئيسي .