مبرد الرادياتير

coolant_hot_country-_4l.png

 

المزايا

  • الأداء المتفوق في عدد كبير من دوائر تبريد محرك الاحتراق الداخلي. يتساوى في الكفاءة إذا كانت دوائر التبريد بها أجزاء من الألومنيوم و/أو النحاس. لا يستخدم في دوائر التبريد إذا كانت الشركة المصنعة للمركبات تحظر السيليكات.
  • يوصى به في المواقف التي لا تتطلب حماية عالية من التجمد (- 7 درجات مئوية)، ولكنها تتطلب نقل حرارة عالية وحماية النظام بأكمله من التآكل، وذلك بفضل العمل السلبي للمضافات على المعادن.
  • ثابت الحرارة، ويمنع استخدام سائل التبريد من تكوين معادن قوية ويحافظ على خصائص السوائل.

وفقًا للقرار رقم 95-326 (20 مارس 1995) بشأن مبيعات المنتجات التي تحتوي على مونوإثيلين جلايكول، يحتوي هذا المنتج على عامل تطهير لضمان مزيد من الأمان ضد تناول الأطفال أو المستخدمين عن طريق الصدفة.

 

الخصائص

الكثافة (15 درجة مئوية) ASTM D1122 كجم / م 3 1025
اللون     أزرق
نقطة التجمد ASTM D 1177 °C  -7.7
القلوية ASTM D 1121 مل HC1 0.1 م 21.7 
الرقم الهيدروجيني ASTM D 1287  مقياس درجة الحموضة 8.8 

 

 

التعليمات

  • وضع مقبض تدفئة غرفة الركاب إلى الحد الأقصى.
  • قم بتصفية دائرة التبريد وشطفها جيدًا لغسل أي رواسب قد تراكمت.
  • تحقق من كون حشيات (كاسيكتات) الدائرة وخراطيم الرادياتير محكمة السد.
  • استبدل أي حشيات أو خراطيم معيبة (السوائل الدائمة لديها قدرة ترطيب أعلى من الماء، لذلك تتسرب إلى الشقوق بسهولة أكبر).
  • املأ الدائرة باستخدام سائل توتال للتبريد.
  • ابدأ تشغيل المحرك واتركه يعمل لبضع دقائق للتأكد من وصول سائل التبريد إلى المساحات العلوية في الدائرة وأنه ملأها تماما (اقرأ كتيب الصيانة للحصول على مزيد من المعلومات حول هذا).
  • قم بالزيادة كما هو مطلوب.
  • يجب ألا تضطر إلى تعبئة دائرة التبريد بعد ذلك. إذا قمت بذلك، تحقق من دائرتك للتأكد من وجود التسريبات.

التركيبة

  • محلول مائي جاهز للاستخدام مع إضافات جلايكول أحادية الإيثيلين ومثبطات الرغوة ومثبطات للتآكل.
  • لا يحتوي على النتريت أو الفوسفات أو الأمينات.